Google تعمل على مساعد صوتي للمنزل

مشاركة :
تعمل شركة غوغل على تطوير مُساعدٍ صوتي للمنزل شبيهٍ بالجهاز الذي طرحته آمازون في العام 2014 والمُسمى "آمازون إيكو" Amazon Echo، وذلك وفقاً لتقرير نقله موقع "ذي إنفورمشين" الإلكتروني.
echo
ويبدو أن عملاق البحث يعتزم توفير طريقة جديدة للوصول إلى خدمات البحث الخاصة به، ولو صحّت التقارير التي تقول بأن جهاز غوغل سيكون مُنافساً لجهاز آمازون، فهذا يعني أنه قد يكون عبارة عن قطعة مُتصلة لاسلكيًا بالإنترنت تحتوي على مايكروفونات لتلقي الأوامر الصوتية والأسئلة عن بُعد، ومُكبّرات للصوت. وستعتمد على خدمة البحث الصوتي "غوغل ناو" Google Now التي توفرها الشركة للهواتف الذكية.

ويستطيع "آمازون إيكو" إعطاء معلومات عن الطقس والأخبار وتشغيل الموسيقى التي يطلبها المُستخدم، وإنشاء قوائم التسوّق والإضافة إليها، كما يُتيح للمُستخدم تعيين المواعيد والتنبيهات ويستطيع الإجابة على الأسئلة العامة من خلال جلب الأجوبة من مصادر متعددة على غرار "ويكيبيديا".

وفي الوقت الذي تسعى فيه آمازون من خلال جهازها إلى جذب المُستخدمين للاعتماد بشكلٍ أكبر على خدماتها المدفوعة، كالتسوق والموسيقى، لا يتضح كيف تُخطط غوغل لتحقيق الربح من جهازها، إلّا أن الشركة تهدف بالدرجة الأولى إلى زيادة قاعدة مُستخدميها ودخول مجال تطوير التقنيات الخاصة بالمنزل الذكي، والذي بدأت دخوله فعلاً منذ استحوذت على شركة Nest في العام 2014 مقابل 3.2 مليار دولار، وهي الشركة التي تعمل على بيع مُنتجات ذكية للمنزل تتضمن أجهزة تحكم بالحرارة وإنذار ضد الحريق المتصلة بالإنترنت.
مشاركة :

أخبار التكنولوجيا

Post A Comment: