أسرع قرص SSD في العالم

مشاركة :
أعلنت شركة سيغيت اليوم عن أسرع قرص صلب "إس إس دي" من فئة المؤسسات في العالم، والذي بإمكانه نقل البيانات بمعدلات تصل إلى 10 غيغابايت في الثانية.
screen-shot-2016-03-07-at-10.51.44-pm-100648933-large-580x337


تقول سيغيت إن محرك الأقراص الجديد يلائم مواصفات منظمة Open Compute Project المعروفه اختصاراً OCP.

وتم إطلاق منظمة Open Compute Project في عام 2011، وتعمل على السماح بمشاركة وتبادل تصاميم مراكز البيانات بين شركات تقنية المعلومات بما في ذلك فيس بوك وإنتل وآبل ومايكروسوفت، إلى جانب مؤسسات الخدمات المالية مثل بنك أوف أمريكا.

وقالت سيغيت إنها تعتزم عرض القرص الجديد SSD اليوم خلال مؤتمر منظمة Open Compute Project المقام حالياً في مدينة سان خوسيه.

ويستند القرص الجديد من سيجيت على تقنية الذاكرة الثابتة الغير متغيرة السريعة Non-Volatile Memory Express، أو ما يعرف اختصاراً باسم NVMe، وتم تطوير هذه التقنية بالتعاون بين اكثر من 80 شركة تقنية، وتم إطلاقها في شهر مارس (آذار) عام 2011.

وتسمح NVM أو ذاكرة التخزين الحاسوبية الغير متغيرة باسترجاع المعلومات المخزنة حتى بعد فصل الطاقة عنها، وتم تصميم NVMe لربط الأجهزة المحمولة عبر عدد أقل من الأوامر.

وأشار متحدث باسم سيغيت في رسالة عبر البريد لموقع Computerworld التقني "نظرياً فإن شركات مثل نيتفليكس أو يوتيوب أو هولو تريد تحقيق أقصى قدر من السرعة عند قيامهم بتوفير المحتوى، لأن ذلك يسمح لهم بتوفير المحتوى لأكبر كمية من الناس في نفس الوقت".

وأضاف "كان يمكن للشركات من قبل الحصول على معدل نقل بيانات يصل إلى 6 غيغابايت ضمن فتحة بطاقة واحدة، بينما الآن يمكنهم الحصول على سرعة 10 غيغابايت في الثانية عبر نفس الفتحة، مما يعني زيادة السرعة بحوالي الثلثين، والحصول على 66 % زيادة في الأداء عبر نفس الفتحة، مما يعني نظرياً إمكانية توفير زيادة تقدر بحوالي 66 % من البيانات المتدفقة في الثانية الواحدة
مشاركة :

أخبار التكنولوجيا

Post A Comment: