تطبيق WhatsApp يقدم خاصية التشفير الكامل

مشاركة :
تركت المعركة التي دارت بين مكتب التحقيقات وشركة ابل اثر كبير لدى الكثير من الشركات والشبكات الاجتماعية، وعلى أثر هذه المعركة بدأ تطبيق WhatsApp اليوم عرض خدمة التشفير الكامل لمليار مستخدم للتطبيق.



أمضى مطوري تطبيق WhatsApp سنة من الجهد المتواصل لتجهيز خاصية التشفير end-to-end لكل مستخدمي التطبيق حول العالم، الذين يفوق عددهم المليار مستخدم، مما يجعل التطبيق الذي يرجع ملكيته إلى Facebook ثاني أشهر موقع للتواصل الاجتماعي بعد تطبيق Facebook الذي يضم مليار ونصف مستخدم.

وقد ظهر تشفير End-to-end في تطبيق WhatsApp للاندرويد عام 2014، واليوم تقدم خاصية التشفير الآن عبر كافة منصات التشغيل من iOS و الاندرويد أومنصة Windows ونظام تشغيل BlackBerry أيضا.

ويقدم تطبيق الواتس اب اليوم خاصية التشفير للدردشات من شخص لأخر، وللدردشة في المجموعات، المكالمات الصوتية، والملاحظات الصوتية، الصور، ومقاطع الفيديو التي تتم مشاركتها، أي أن كافة أنشطة المستخدم على التطبيق قابلة للتشفير اليوم.

تشفير end-to-end متاح أيضا حتى عند اجراء محادثات بين مستخدمي هاتف بنظام S40 مع مستخدم أخر لهاتف iPhone، حيث يمكن من خلال هذا التشفير أن يحصل المستخدم على سرية تامة وحماية لايمكن لأي شخص أخر رؤيته أو الاستماع اليه، في WhatsApp أو من خلال Facebook، كما يقدم تطبيق WhatsApp ميزة عدم تخزين رسائلك على الخادم بمجرد تسليمها للمتلقي، مما يجعل طلب الحصول على البيانات من قبل الحكومة طلب من المستحيل تحقيقه، فالشركة نفسها لا تستطيع فك تشفير اتصالاتك.

ولتستفيد من هذه الميزة الجديدة كل ما تحتاج إليه أن تقوم بتثبيت أحدث إصدار من تطبيق WhatsAppعلى الهاتف، لكن تظل بعض المحادثات غير مشفرة الى أن يتم التحديث، أيضا من المقرر أن يبدأ تنبيه المستخدم عند بدأ التشفير الكامل في تطبيق WhatsApp، حيث يمكنك رؤية أشعار يظهر لك عبر شاشة الهاتف، بأن جميع محادثاتك مشفرة من خلال خاصية التشفير الكامل من تطبيق الواتس اب.
مشاركة :

أخبار التكنولوجيا

Post A Comment: