8 ميزات جديدة قادمة في Android 11

Android 11,ميزات ,فقاعات للرسائل,مسجل شاشة ,الوضع المظلم
شارك هذا:


8 ميزات جديدة رائعة قادمة في Android 11


أعلنت Google عن إصدار أول معاينة للمطورين لنظام التشغيل Android 11 ، وهو ليس بعيد جدا عن إصدار 10Android .
نظرًا لأن الفاصل الزمني للإصدار ليس بعيدًا جدًا عن طرح  Android 10 ، فلا توجد العديد من تحديثات الميزات الأساسية للنظام لذلك. لن نوصي بتثبيت Android 11 في الوقت الحالي، ولكن إليك بعضًا من أفضل الميزات التي تم العثور عليها من Android 11 حتى الآن.

  • ملخص الميزات
    • فقاعات للرسائل
    • مسجل الشاشة
    • تثبيت التطبيقات في قائمة المشاركة
    • تنتقل عناصر التحكم في الوسائط في الإعدادات السريعة
    • إذن لمرة واحدة
    • الوضع المظلم المجدول
    • لم يعد وضع الطائرة يفصل أجهزة Bluetooth
    • سجل الإشعارات وتخطيط جديد لسجل الإشعارات
  • معاينة المطور18 مارس لنسخة Android 11
    • عيون مفتوحة أثناء فتح القفل
    • واجهة مستخدم جديدة للإشعارات
    • إخفاء الإشعارات الصامتة
    • واجهة مستخدم الشاشة الجديدة
    • اختصار سجل الإشعارات
    • محادثات مهمة
    • مواضيع بكسل


فقاعات للرسائل
كان من المعتقد أن Google ستجلب رؤوس الدردشة الشبيهة بـ Facebook إلى جميع تطبيقات المراسلة باستخدام Android 10. Bubbles ، كما يطلق عليه ، وهي متاحة الآن في أول معاينة مطور لنظام Android 11 مع واجهة مستخدم تتيح لك الاحتفاظ بعدة محادثات يمكن الوصول إليها من خلال فقاعة. ستكون هذه الفقاعة متاحة على أي شاشة حتى تتمكن من الوصول إليها من أي تطبيق ويمكن أن تفيد تطبيقات المراسلة مثل WhatsApp و Hangouts و Facebook Messenger والمزيد.





مسجل الشاشة
بينما توقعنا أن يأتي هذا مع نظام  Android 10، فإن مسجل الشاشة الأصلي داخل Android هو ميزة محتملة في Android 11 أيضًا. نأمل فقط أن تلتزم Google بالخطة الأولية وتحافظ على الميزة سليمة حتى الإصدار المستقر. مع وجود مسجل شاشة أصلاً، لم يعد لدينا ما يدعو للقلق بشأن استخدام طرف ثالث خوفًا من تعريض بياناتك للخطر.
ستكون ميزة تسجيل الشاشة الأصلية متاحة داخل الإعدادات السريعة ، والتي ستنبهك إلى أنه سيتمكن النظام الآن من الوصول إلى الشاشة بأكملها. يمكنك بدء التسجيل من خلال النقر على ابدأ الآن، وعند هذه النقطة ستظهر أيقونة حمراء اللون في شريط الحالة.





تثبيت التطبيقات في قائمة المشاركة 
قام Android 10 بتجديد الطريقة التي تتفاعل بها مع قائمة المشاركة والآن مع  Android 11 ، يمكنك تثبيت التطبيقات التي تشاركها أكثر في قائمة المشاركة. ستكون هذه الميزة موجودة في التطبيقات التي تستخدم شاشة المشاركة الأصلية لنظام Android   لكن لا يمكننا قول الشيء نفسه حول قائمة المشاركة الفردية داخل التطبيقات مثل صور Google.
يمكنك تثبيت ما يصل إلى 4 تطبيقات بالضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات والنقر فوق Pin. وبمجرد قيامك بذلك ، ستظهر التطبيقات التي قمت بتثبيتها أولاً في قائمة المشاركة. بهذه الطريقة يمكنك تجنب التمرير عبر قائمة التطبيقات التي لا نهاية لها عند مشاركة شيء ما من هاتفك.





عناصر التحكم في الوسائط إلى الإعدادات السريعة
لفترة طويلة، كان التحكم في تشغيل الوسائط موجودًا داخل مركز الإشعارات على Android. مع إعطاء الأولوية الآن للمحادثات داخل علبة الإشعارات ، فإن Google الآن على وشك اختيار عناصر التحكم في الوسائط داخل منطقة الإعدادات السريعة.

عند تشغيل الصوت، ستتأكد واجهة المستخدم الجديدة من انتقال عناصر التحكم إلى الوسائط إلى صفحة الإعدادات السريعة. سيؤدي التمرير لأسفل مرة واحدة من الأعلى إلى الكشف عن مربعات الإعدادات السريعة بالإضافة إلى أداة التحكم في الوسائط الجديدة. عندما يتم فتح الإعدادات السريعة بالكامل، يتم دفع خيار التحكم في الوسائط هذا إلى الجزء السفلي من صفحة الإعدادات السريعة. عندما لا يتم تشغيل الوسائط ، يتلاشى هذا الخيار بعيدًا عن الإعدادات السريعة ومن المتوقع أن يعمل الخيار مع Spotify و YouTube Music و Pandora والمزيد من التطبيقات.






إذن لمرة واحدة
على الرغم من أننا نقدر الميزات الجديدة على Android ، إلا أننا سنكون سعداء إذا كانت البيانات في جهاز Android الخاص بنا آمنة. العام الماضي، حدّثت Google مدير الأذونات من خلال إضافة وصول جديد "السماح فقط أثناء الاستخدام" إلى تطبيقاتك. تعمل الشركة الآن على توسيع تركيزها على الخصوصية من خلال جلب إذن لمرة واحدة إلى Android 11.

بعد الحصول على إذن لمرة واحدة ، يمكنك الآن منح تطبيق حق الوصول إلى موقعك أو الميكروفون أو الكاميرا مرة واحدة فقط وفي اللحظة التي تبتعد فيها عن التطبيق ، سيتم إيقاف الإذن الذي تم تمكينه. لتمكين إذن لمرة واحدة في أحد التطبيقات، سيتعين عليك تحديد خيار "هذه المرة فقط" للسماح للتطبيق بالوصول إلى الإذن المحدد مرة واحدة.





الوضع المظلم المجدول
جلب Android 9 لمحات من الوضع المظلم بينما قام Android 10 بتمكينها بشكل كامل. مع  Android 11 ، تقدم Google  طريقة لجدولة المظهر الداكن لتشغيله وإيقافه في أوقات معينة خلال اليوم.
تسمح لك هذه الميزة بتعيين جدولة الوضع المظلم التلقائي عند شروق الشمس أو غروبها أو يمكنك تعيين وقت مخصص يمكنك من خلاله تشغيل الوضع الداكن وإيقاف تشغيله.






لم يعد وضع الطائرة يفصل أجهزة  Bluetooth
نستخدم جميعًا وضع الطائرة من وقت لآخر ، وخاصة في الليل ، ولكن هناك شيء واحد نكرهه جميعًا عندما تكون أجهزةBluetooth  الخاصة بنا متصلة بهواتفنا ويؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى فصلك عن الشبكات وأجهزة Bluetooth أيضًا.
مع  Android 11 ، لن تقلق بعد الآن من فقدان الاتصال بسماعات رأس Bluetooth الخاصة بك مع وضع الطائرة. ستتمكن الآن من تشغيل Bluetooth عند تمكين وضع الطائرة.






سجل الإشعارات وتخطيط جديد لسجل الإشعارات
لفترة طويلة حتى الآن ، كانت هناك ميزة مخفية داخل Android تسمى سجل الإشعارات. مع  Android 11 ، يحصل هذا القسم على تجديد مرئي مع المزيد من المحتوى من الإخطارات السابقة ، ويتبدل بين إشعارين ، وإضافة اسم التطبيق في أعلى كل إشعار.
داخل سجل الإشعارات ، هناك أيضًا مفتاح تبديل لتشغيل سجل الإشعارات. سيعرض سجل الإشعارات بدقة بالطريقة التي ظهرت بها في مركز الإشعارات تحت قسمين - تم رفضها مؤخرًا والإشعارات بتاريخ معين.






إضافات جديدة
في القسم السابق، تناولنا الميزات التي تميز بها Android 11 ، سنقدم لك عرضًا موجزًا ​​للميزات التي تضيفها Google مع كل من Developer Preview و Beta.

معاينة المطور مارس 18 لنسخة Android 11

عيون مفتوحة أثناء فتح
لقد حصلت أجهزة Pixel 4 أخيرًا على مفتاح تبديل يتطلب من المستخدمين إبقاء أعينهم مفتوحة أثناء استخدام ميزة تأمين الجهاز بالوجه. ستحتاج إلى الانتقال إلى إعدادات تأمين الجهاز بالوجه للوصول إلى مفتاح التبديل المضاف حديثًا.

واجهة مستخدم جديدة للإشعارات
تعمل Google بشكل مكثف للغاية على واجهة مستخدم مركز الإشعارات هذه المرة ، تمت زيادة التباعد بين بطاقات الإشعارات، ويمكن القول أنه يمكن تحسين القراءة. قد لا يبدو جذابًا في البداية ، ولكنه يمنح الأجهزة مظهرًا أكثر سهولة.

إخفاء الإخطارات الصامتة
قد لا تلفت الإخطارات الصامتة أو الإخطارات السلبية انتباهك، لكنها لا تزال تحتجز القليل من المكان في شريط الحالة الخاص بك.، الآن لديك الخيار الكامل للتحكم بها. ما عليك سوى التوجه إلى الإشعارات - ضمن الإعدادات - لإخفاء الإشعارات الصامتة. ستبقي الاشعارات في مركز الإشعارات ، ولكنها لن تحتل مساحة في شريط الحالة.

شاشة واجهة المستخدم الجديدة
كما ذكرنا سابقا يأتي Android 11 مع مسجل شاشة أصلي. يعمل برنامج Developer Preview 2 على تحسين الميزة المرتقبة من خلال منحك خيار إظهار اللمسات التي تظهر على الشاشة ، والتسجيل من خلال الميكروفون ، وتقديم مؤقت للتسجيل المسبق. كما تم تحسين الاستقرار الكلي.

اختصار سجل الإشعارات
إذا كنت واحدًا من الأشخاص الذين يمسحون الإشعارات المهمة ثم يجدون صعوبة في تذكرها، فإنك ملزم بوضع ابتسامة على وجهك. من خلال النقر على اختصار السجل الجديد تحت مركز الإشعارات ، يمكنك رؤية جميع الإشعارات السابقة - مع مرور الوقت - ضمن قسم فرعي صغير.

محادثات مهمة
يوفر Android 11 Developer Preview 2 خيارًا لتمييز الإشعارات على أنها مهمة. بعد وضع علامة على أنها مهمة - اضغط مع الاستمرار على الإشعار - ستظهر الإشعارات من هذا المصدر أعلى مركز الإشعارات. ستحصل أيضًا على رمز إشعار منفصل على شريط الحالة الخاص بك.

مواضيع بكسل
تمت إضافة أنماط وخلفيات جديدة ضمن مواضيع Pixel. ومع ذلك ، ستحصل فقط على ساعة واحدة محددة مسبقًا لشاشة القفل.



هل اعجبتك هذه الميزات الجديدة من Android 11؟ أي من هذه الميزات تعتقد أنها أفضل ميزة في الإصدار التالي من Android؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.
شارك هذا:

اضف تعليق: